تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لايف ستايل » فنادق ومنتجعات » أفضل 5 شواطئ في مرسى علم

أفضل 5 شواطئ في مرسى علم

شواطئ مرسى علم تُعد من أجمل الشواطئ المصرية، ويطلق عليها البعض اسم مالديف مصر، وذلك لشدة جمال شواطئها وصفاء مياهها وتعدد الأماكن السياحية الموجودة فيها.

كما أصبحت مدينة مرسى علم من أشهر مدن السياحة في مصر وخصوصاً في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع الإقبال عليها بشكل كبير، وبدأت الحكومة في الاهتمام بالمدينة كمزار سياحي مهم يجذب آلاف السياح كل عام من مصر وخارجها.

وتضم المدينة العديد من الفنادق والمنتجعات المميزة التي توفر لكم رحلة سعيدة من خلال تقديم العديد من الخدمات، وقد انتقينا لكم من خلال بحث كبير أفضل الشواطئ التي يمكنكم زيارتها أثناء السياحة في مرسى علم.

شاطئ شرم اللولي من أجمل وأشهر شواطئ مرسى علم على الإطلاق، حيث يتميز بمياهه الفيروزية الجميلة والرمال الذهبية الناعمة، وهو من أكثر الشواطئ التي يقصدها الناس ويطلقون عليه اسم شاطئ حنكوراب مرسى علم، نسبةً للمنطقة التي يقع فيها الشاطئ.

يقع شاطئ شرم اللولي في محمية وادي الجمالي والتي تقع على بُعد 65 كم من مدينة مرسى علم، ومن أكثر ما يميزه عن غيره من الشواطئ هو تنوعه البيولوجي الرائع، واحتوائه على العديد من الأسماك النادرة والشعب المرجانية.

شاطئ بورت غالب من أفضل شواطئ مرسى علم، وهو يقع داخل منتجع بورت غالب السياحي، الذي يُعد من أقدم وأجمل المنتجعات الموجودة في المدينة، كما إنه من أكثر المنتجعات التي يقصدها السياح نظراً لتعدد الخدمات والوسائل الترفيهية التي يقدمها المنتجع للنزلاء.

ومن أبرز الأنشطة الترفيهية المتوفرة في هذا الشاطئ هي الرحلات البحرية باليخوت، وتوفر مراكز ومواقع لممارسة الغوص، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال.

شاطئ القلعان من أجمل الأماكن في مرسى علم، ويُعد من أبرز الوجهات السياحية الموجودة في المدينة، وذلك بسبب موقع الممتاز على أطراف محمية وادي الجمال الرائعة، واحتوائه على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى صفاء مياه الشاطئ ونعومة رماله.

من الأشياء المميزة في هذا الشاطئ هو وجود شجرة كبيرة في وسط البحر يلتف حولها عدد كبير من الأسماك المختلفة الأشكال والألوان، وهي أكثر ما يجذب السياح إلى هذا المكان وتجذبهم للغوص فيه للتمتع بجمال الطبيعية.

شاطئ خليج أبو دياب من أروع شواطئ مرسى علم، يطلق عليه اسم خليج الأطوم، وهو من أجمل الخلجان في مصر، ويُعد من مواقع الغوص المميزة، ويذهب العديد من السياح إلى هذا الشاطئ من أجل ممارسته، حيث يتميز الشاطئ بوجود العديد من الشعب المرجانية المتنوعة، واحتوائه على آلاف من فصائل الأسماك النادرة والمختلفة، ومن أشهرها عروسة البحر والسلاحف المائية وغيرها من المخلوقات البحرية النادرة.

شاطئ مرسي مبارك يتميز هذا الشاطئ عن غيره من شواطئ مرسى علم بكثير من الأشياء، حيث يحتوي على مجموعة من الدلافين الجميلة، وحيوان الدوجونج والذي يذهب الكثيرون للتعرف عليه ورؤيته، كما يُحلق فوق مياهه العديد من أنواع الطيور المختلفة، مما يزيد من المنظر الجمالي للشاطئ.

وهو اختيار ملائم للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء والاستجمام وملائم في شهر العسل، حيث يعتبر أكثر شواطئ مرسى علم رومانسية وجمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *