تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تقنية » افضل شركة اتصالات في الامارات وأعلى سرعة إنترنت وصلت إليها الامارات

افضل شركة اتصالات في الامارات وأعلى سرعة إنترنت وصلت إليها الامارات

افضل شركة اتصالات في الامارات وأعلى سرعة إنترنت وصلت إليها الامارات، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في هذا المقال، إذ يبحث الكثير من الأشخاص عن هذا الموضوع، إذ يوجد العديد من العوامل التي يتوقف عليها إطلاق لقب أفضل شركة اتصالات، والتي منها جودة تغطية الشبكات في أي منطقة في الإمارات وسرعة الإنترنت على الجوال وكذلك على الإنترنت المنزلي الثابت والقيمة السعرية المدفوعة شهريا، وسنعرض لكم عبر قائمة لشركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة مع مميزاتها، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة.

مميزات شركات الاتصالات في الإمارات العربية

في ظل التطور التقني الذي أحدثته التقنيات الحديثة والصناعة في العالم، أصبح الغزو التقني لمجالات الحياة كبيرًا للغاية، وفي شتى الوسائل والمجالات، وتعتبر الشبكة العنكبوتية من أكثر التقنيات والتكنولوجيا التي انتشرت مؤخرًا، وغزت العالم ويعتبر أحد أهم القطاعات في جميع الدول ومن هذه الدول الامارات العربية المتحدة التي تطور فيها هذا القطاع إلى حد بعيد، ودعمت الحكومة الإماراتية قطاع التكنولوجيا لما له من أهمية كبيرة انعكس على اقتصاد البلد وانتشرت العديد من شركات الإنترنت في الامارات العربية، واختلفت فيما بينها من حيث الجودة التي تقدمها والأسعار التي تضعها مقابل خدماتها، ومن أهم مميزات شركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة ما يأتي:

  • تعرف خطوط شركة اتصالات الإمارات كونها تستعمل التصنيفين التماثلي والرقمي، وهذا بجانب استعمال نوعي شرائح السلكي واللاسلكي، وهي تشتمل على عدة مزايا متعددة، ومن أهمها الحد من الضجيج وتوفير الأمان، وتستمر الشريحة لفترات طويلة.
  • استطاعت شركات الاتصالات من توفير خدمة الإنترنت من خلال توفير خدمات الأبعاد الثلاث التي تقوم عليها خدمات الاتصال والتي توفر حسن الأداء والوثوقية والسرعة والأمان والكثير من المعايير التي استطاعت شركات الاتصالات في الامارات تحقيقها بشكل احترافي.
  • كما تمكنت هذه الشركات من الوصول لعائد مادي ضخم سواء لأصحاب هذه الشركات في المرتبة الأولى وللإمارات ككل في الدرجة الثانية وللعالم كله في الدرجة الثالثة حيث وصل الإنترنيت إلى مناطق بعيدة وله سرعة عالية وبدقة غير مسبوقة.
  • تمتاز الخطوط الصادرة عن شركات في الإمارات بالتغطية مميزة وقوية وفي خدمة الإنترنت القوي والاتصال في أي وقت وبأقل التكاليف.
  • وفرت شركات الاتصالات في الامارات كميات كبيرة من الهواتف الذكية والحاسبات المحمولة الحديثة داخل مجال التكنولوجيا والإنترنت، والتي حققت من  خلال دعم الأقمار الصناعية في الإمارات.
  • توفير خدمة النقط المهداة، والتي كانت للقائمين بالاستفادة من خدمات الإنترنت وتوفير العروض على كل من الدقائق والرسائل النصية والإنترنت وغيرها من الخدمات وحتى على الألعاب.

افضل شركة اتصالات في الامارات

تسعى شركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة جاهدةً على أن تكون الأفضل، فهي في تنافس مستمر فيما بينها، فهي تُلقي بفيض خدماتها العصرية المميزة على مجالات الحياة اليومية داخل الدولة وخارجها، لا سيما بالنسبة للمشتركين والعملاء الدائمين والمستفيدين من هذه الخدمات أينما كانوا على امتداد المساحة الجغرافية للأراضي الإماراتية، إليكم أفضلها بالترتيب:

شركة اتصالات Etisalat الإمارات

والتي تعتبر الشركة الأولى للاتصالات في الإمارات العربية، حيث تقدم شركة الامارات العربية المتحدة للاتصالات Etisalat، والتي تطلق الخدمات المميزة، على الرغم من سعرها المرتفع داخل الامارات مقارنة بشركة اتصالات مصر، ويمكنك:

  • الحصول من خلالها على باقات الجوال المفوترة، والتي تبدأ من سعر 120 درهماً حتى 325 درهماً وباقات الدفع المقدم حتى سعر 50 درهماً أسبوعيا.
  • كما تقدم خط الزوار بأسعار تبدأ من 50 درهماً حتى تصل إلى 200 درهم والهدف منه توفير باقات شاملة للمكالمات والإنترنت وطلب سيارات كريم معا بأسعار أقل من المعتاد.
  • يوجد خط كونترول الذي يأتي مع باقة مفوترة شهرية بقيمة 80 درهماً لسهولة التحكم في متطلباتك اليومية.
  • وتقدم شركة اتصالات عدد من خدمات توصيل الإنترنت المنزلي من خلال باقات eLife التي توفر إنترنت منزلي وباقات من القنوات المشفرة مثل باقات بين سبورت خدمة Full Home Wifi للحصول على افضل تغطية لشبكات الإنترنت اللاسلكية المنزلية وتوفير حماية منزلية أيضا.
  • كما يمكنك الحصول على الهواتف الذكية من شركة اتصالات مثل أبل وسامسونج وهواوي ونوكيا وسماعات بوز وكذلك الأجهزة اللوحية والتلفزيونات الذكية.

شركة دو Du للاتصالات

والتي حصدت المركز الثاني بالنسبة لعدد العملاء، حيث بلغ عدد مشتركوها وعملاؤها ما يزيد عن 10 ملايين عميل في مختلف الفروع التابعة للشركة في المدن والمناطق الإماراتية، حيث توفر هذه الشركة لك:

  • باقات الدفع المسبق للاتصالات التي تبدأ من 125 درهماً لتصل إلى 1000 درهم من أجل الحصول على دقائق وإنترنت وباقات الرقم المميز التي توفر لد دقائف محلية ودولية وإنترنت.
  • الحصول على رقم فضي مميز أو رقم ذهبي مميز بأسعار تبدأ من 1200 درهم لتصل إلى 9000 درهم سنويا.
  • كما توفر إمكانية الحصول على شريحة بيانات فقط بسعر يبدأ من 99 درهماً للحصول على 3 جيجابايت، حتى تصل إلى 279 درهماً لتحصل على 50 جيجابايت إنترنت.
  • وتوفر شركة دو باقات للزوار وهي باقات صغيرة أسعارها تبدأ من 55 درهماً لتصل إلى 110 دراهم لتحصل على 3.5 جيجابايت نت و 50 دقيقة لمدة 14 يوماً فقط.
  • توفر شركة دو أيضًا باقات للتجوال وباقات للبيانات وباقات للاتصال عبر الإنترنت مع خدمة واي فاي الامارات.
  • أما عن الإنترنت المنزلي، فيمكنك أن تقوم بالانضمام إلى حدى باقات دو هوم المنزلي بأسعار تبدأ من 390 درهماً من أجل الحصول على إنترنت بسعر 250 ميجابت في الثانية والحصول على باقات من قنوات الترفيه والقنوات الرياضية.

شركة فيرجن موبايل Virgin Mobile للاتِصالات

على الرغم من أنها شركة اتصالات حديثة داخل الامارات إلا أنها استطاعت كسب ثقة العملاء بشكل سريع وذلك بسبب التخفيضات التي تقدمها على العديد م الباقات والخدمات المتوفرة لديها، فقد شهدت انطلاقةً فريدة وقوية على مستوى خدمات الإنترنت السريعة والدائمة دون أي انقطاع، لا سيما من خلال تفعيل مزودات خدمة الاتصالات G5 وتوفير إنترنت مستمر وفوري للعملاء على مدار الساعة، حيث:

  • تقدم شركة فيرجن موبايل الامارات باقة العائلة، والتي تحصل من خلالها على 500 دقيقة شهرية لك ولجميع أفراد الأسرة أيضا.
  • يمكن أن تحصل أيضا على عروض التجوال اليومية أو الأسبوعية، والتي يبدأ سعرها من 120 درهماً إلى 400 درهم وهي صالحة للاستخدام لمدة أسبوع كامل، وتحصل من خلالها على 4 جيجابايت نت.
  • توفر كذلك باقة مفتوحة في المكالمات وهي الاتصالات اللامحدودة التي توفر لك دقائق محلية و دولية والتي من خلالها يمكنك اختيار الباقة التي تناسب من خلال اختيار عدد الدقائق المحلية واختيار عدد الدقائق الدولية وعدد الجيجابايت التي تريدها شهريا وسعرها يبدأ من 82.95 درهماً لتصل إلى 500 درهم شهريا.
  • كما أنها تدعم الإنترنت فايف جي الجديد مع إمكانية الانضمام إليه للحصول على باقات إنترنت مجانية ذات سرعات عالية.

شركة الثريا Thuraya للاتصالات في الإمارات

تعتبر شركة الثريا Thuraya للاتصالات في الإمارات من أفضل شركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة، إذ إنها شركة عامة تأسست في العام 1997 بالتبعية لشركة مبادلة للاستثمار. كذلك تعد أول مخدم تشغيل للأقمار الصناعية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كذلك توفر الشركة خدمات رائدة وسريعة في مجال قطاع الاتصالات، خاصةً من الحلول المبتكرة في مجالات الطاقة والبث والاتصالات الفضائية والبحرية، وتمتاز شركة الثريا Thuraya للاتصالات في الإمارات بما يلي:

  • تأمين خدمة الاتصالات والرسائل النصية وخدمة الإنترنت ودعم ترددات 2G و 3G في جميع أنحاء الإمارات.
  • كذلك توفير الاتصالات الحرجة.
  • تأمين شبكات اتصالات دائمة.
  • إضافةً إلى خدمات التتبع والمراقبة عن بعد لأغراض حكومية خاصة.
  • ولكن ما يمكن اعتباره من سلبيات هذه الشركة ارتفاع تكاليف الاستخدام نتيجة ارتباط عمل الأجهزة التابعة للشركة مع الأقمار الصناعية.
  • كذلك هناك تأخير ملحوظ في إرسال الرسائل بين العملاء.
  • إضافةً إلى صعوبة الاتصال في بعض المناطق، لا سيما المناطق الجبلية الوعرة.

مؤسسة نداء للاتصالات في الإمارات

تأسست شركة “نداء” للاتصالات nedaa.ae في الرابع من يونيو/حزيران عام 2008 بقرار رسمي صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، وتعتبر هذه الشركة المزود الحصري والوحيد لشبكات الاتصال الأمنية المعتمدة داخل إمارة دبي، بحيث تضم كادر وظيفي مؤهل من خبراء التقنية المختصين في مجال الاتصالات المتخصصة، إذ تتميز الشركة بخبرتها وكفاءتها العالية في مجال الاتصالات المتخصصة.

ما هي أعلى سرعة إنترنت وصلت إليها الامارات

حققت دولة الإمارات المركز الأول على الصعيد العالمي العربي من حيث سرعة الإنترنت وفقًا لأحدث تصنيف أجرته شركة “أوكلا” في نهاية عام 2022، إذ وصلت أعلى سرعة للإنترنت في الإمارات نحو 331.7 ميغابايت/ ثانية، وفيما يخص سرعة الإنترنت للنطاق العريض للهاتف الثابت، فقد حصلت أبو ظبي على المركز الأول على مستوى الإقليم والثاني على المستوى العالمي بمتوسط سرعة وصلت إلى 247.27 ميغابايت/ ثانية وذلك بناءً على بيانات Speed test لعام 2023، وتجدر الإشارة إلى أنّه أول وأفضل شركة اتصالات في الإمارات هي شَركة اتصالات etisalat، وبذلك فهي الأقدم بين باقي الشركات، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى 30 آب / أغسطس من العام 1976 كشركة مساهمة عامة في مقرها الأساسي الكائن في إمارة أبو ظبي، وبالإضافة إلى كونها أول وأقدم شركة اتصالات مؤسسة في الإمارات، كذلك فقد حصلت على المركز السادس ضمن تصنيف أفضل 100 شَركة اتصالات في الشرق الأوسط، لا سيما من جانب رأس المال والإيرادات والأرباح.

مقالات قد تهمك

إلى هنا أعزاءنا رواد ، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان افضل شركة اتصالات في الامارات وأعلى سرعة إنترنت وصلت إليها الامارات، وقد قدمنا لكم فيه قائمة بأفضل شركات الاتصالات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، مع المزايا والباقات التي تقدمها، بالإضافة إلى التعرف على عدد شركات الاتصالات في البلاد وأعلى سرعة إنترنت تم الحصول عليها في الإمارات العربية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

اقرأ:  كم راتب ساند الجديد بعد التحديث 1445

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *