تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أناقة » انشاء عن اهميه الحفاظ على البيئه والاثار السلبيه لاهمالها

انشاء عن اهميه الحفاظ على البيئه والاثار السلبيه لاهمالها

إنشاء عن أهمية الحفاظ على البيئة والآثار السلبية لإهمالها ، لو نظرنا حولنا سنجد أن مشكلة تلوث البيئة أصبحت تؤرق العالم بأكمله ،  لما له من آثار خطيرة سواء على المدى القريب أو البعيد ،  فالتلوث البيئي هو ظاهرة غير طبيعية تسبب الضرر البالغ للبيئة ،  وهذا مما ينتج عنه تلوث بعض العناصر الموجودة في البيئة.

أهمية البيئة ويكبيديا 

من واجبنا أن نحمي النظام البيئي الذي نحيا عليه نحن وجميع الكائنات الحية ،  و إن  اختل  توازنه فسنعاني جميعا ،  فحماية البيئة تعني بالضرورة حماية الإنسان والكائنات الحية ،  فالتلوث هو عامل خطير على حياتنا جميعا ، ويؤدي لاحداث أضرار بالغة تصيب الأبدان والصحة ، سواء  كان هذا التلوث بالغذاء أو بالماء أو بالهواء أو غيره ، فحفاظنا على البيئة يعني حفاظنا على حياة كافة الكائنات الحية المتواجدة على كوكب الأرض.

موضوع عن البيئة الصحية 

إن حماية البيئة تعني تحقيق التوازن والإستقرار البيئي ،  فالحياة في بيئة نظيفة وخالية من الملوثات تعني السعادة والراحة النفسية والجسمية  بتعاملنا مع البيئة ، حيث  يرفع من مستوى رفاهيته لنا في هذه الحياة ، لأن تدمير البيئة سينعكس بالتأكيد آثاره سلبا في تدمير نظام السلسلة الغذائية الخاصة بالكائنات الحية ، ولهذا فإن حماية البيئة هي واجب على كل فرد وانسان بالمجتمع ،  لأن المجتمع المتقدم يعني المجتمع المحافظ على طبيعته وبيئته من أي ملوثات ، ويحميها من أي ضرر أو أذى قد يلحق بها لأن بها حياته  و موطنه وحضارته.

حل السؤال : إنشاء عن أهمية الحفاظ على البيئة والآثار السلبية لإهمالها 

الإجابة : 

البيئة أمانة في أعناقنا جميعاً، ولذلك يجب المحافظة عليها بقدر الإمكان. كما قد أوصانا الله تعالى ورسوله الكريم في الحفاظ على البيئة. لأن البيئة تتعرض إلى التلوث والتدمير من بعض الكوارث الطبيعية والتغيرات الجوية. فعلينا ألا نزيد مقدار هذا التلوث بفعل الإنسان، لأن الطبيعة تستطيع إصلاح نفسها بنفسها.

حل السؤال : إنشاء عن أهمية الحفاظ على البيئة والآثار السلبية لإهمالهاالإجابة :البيئة أمانة في أعناقنا جميعاً، ولذلك يجب المحافظة عليها بقدر الإمكان. كما قد أوصانا الله تعالى ورسوله الكريم في الحفاظ على البيئة. لأن البيئة تتعرض إلى التلوث والتدمير من بعض الكوارث الطبيعية والتغيرات الجوية. فعلينا ألا نزيد مقدار هذا التلوث بفعل الإنسان، لأن الطبيعة تستطيع إصلاح نفسها بنفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *