تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لايف ستايل » دليل السفر » زيارة ممتعة إلى متاحف سنغافورة الجاذبة لعشاق الثقافة

زيارة ممتعة إلى متاحف سنغافورة الجاذبة لعشاق الثقافة

سنغافورة هي واحدة من أروع المدن في العالم، فهي وجهة تمتاز بالجمال الطبيعي وتعتبر مركزًا ثقافيًا حيث يتعايش الناس من جميع الجنسيات والخلفيات. سنغافورة هي وجهة حديثة للغاية في هندستها المعمارية ولكنها تقليدية للغاية في ثقافتها. في الآتي، جولة على المتاحف الشهيرة في سنغافورة.

هو موطن لعدد لا يحصى من التحف التاريخية والمعارض، يفتخر متحف سنغافورة الوطني بكونه أقدم متحف في البلاد. يعد معرض تاريخ سنغافورة عامل الجذب الرئيس لهذا المتحف الرائع حيث تم اعتماد أسلوب سرد القصص لتوضيح تفاصيل ماضي سنغافورة. يوجد 11 معرضًا دائمًا في هذا الكنز الغني بالمعلومات، حيث يمكن للمرء أن يرى ليس تاريخ البلاد فحسب، بل أيضًا تطور ثقافتها وتاريخها وتحول مناظرها الطبيعية. يضم مركز الموارد الواسع في المعرض الوطني بسنغافورة حوالي 15000 منشورًا يتعلق بالدراسات الثقافية والتصميم وتاريخ البلاد. بصرف النظر عن مجموعته الواسعة من البيانات، يستضيف متحف سنغافورة الوطني أيضًا ورش عمل وعروض أفلام وجلسات رواية القصص.

متحف الحضارات الآسيوية

يُصنف متحف الحضارات الآسيوية في سنغافورة كواحد من المتاحف المفضلة في آسيا، ويعرض المصنوعات اليدوية والآثار التي تصور ثقافات وحضارات آسيا. يغطي مساحة هائلة تبلغ 14000 متر مربع، ويوجد أكثر من 2000 قطعة أثرية موزعة على سبع صالات عرض موزعة على ثلاثة مستويات. يعد متحف الحضارات الآسيوية جزءًا من المتاحف الأربعة المهمة في سنغافورة (الثلاثة الأخرى هي المتحف الوطني في سنغافورة، ومتحف سنغافورة للفنون، ومتحف بيراناكان)، ولكل منها أهمية وطنية وعالمية كبيرة. يمكن العثور داخل المتحف على آثار من جميع أنحاء العالم، وتحديداً تلك من حضارات الصين وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وغرب آسيا، حيث حولت هذه المجموعات العرقية سنغافورة إلى بوتقة الانصهار الثقافي لآسيا.

متحف الفن والعلوم

يعد هذا المتحف في مارينا باي مساحة عرض رئيس يضم معارض متنقلة تجمع بين عالم الفن والعلوم. يعد أحد المباني الأكثر غرابة في سنغافورة، فهو يضم موضوعات وعروضًا متغيرة باستمرار عبر مساحات العرض البالغ عددها 21. صمم موشيه سافدي مبنى متحف العلوم والفنون الشهير ليبدو مثل زهرة اللوتس البيضاء العملاقة، مما يجعله نقطة جذب رئيسة لهندسته المعمارية بقدر ما يجذب المعارض في مجالات متنوعة مثل الفن والعلوم والتصميم والإعلام والتكنولوجيا. يطلق على نفسه اسم الموقع الذي يتم فيه إنشاء المستقبل، ويشتهر المتحف بإقامة المعارض الدولية من خلال الشراكة مع المتاحف والمعارض الشهيرة.

اقرأ:  السياحة في الخريف... وجهات جذابة ترضي أذواق المسافرين

متحف ريد دوت للتصميم

المتحف عبارة عن معرض تصميم مبتكر للأدوات والفنون، ويعدّ فرعًا لمتحف ريد دوت للتصميم في ألمانيا ويعرض أكثر من 200 تصميم معاصر، جميعها حائزة على جائزة Red Dot Design الدولية، والتي تعتبر واحدة من أرقى مسابقات التصميم في العالم. يعرض المعرض الصغير للمتحف الملصقات وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية والأدوات المبتكرة التي تهدف إلى جعل حياتنا أسهل – مثل اختبار الحمل للمكفوفين، والصنبور المصمم للأشخاص ذوي الذراع الواحدة. يقام برنامج MAAD (سوق الفنانين والمصممين) هنا كل أول أو ثاني جمعة من الشهر. بالإضافة إلى ذلك، يضم المتحف الملتوي متجرًا للتصميم يضم بعضًا من أفضل التصميمات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سنغافورة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *