تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جمال » شعر وتسريحات » طرق التخلص من الشعر الدهني بسهولة في المنزل

طرق التخلص من الشعر الدهني بسهولة في المنزل

ستائر شيفون

يبحث الكثيرون عن طرق التخلص من الشعر الدهني، وذلك لأن الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر عرضة للمشاكل التي تصيب الشعر وفروة الرأس، مثل مشكلة القشرة وتلف الشعر والهيشان والتساقط، ولهذا قررنا أن نعرض لكم بعض النصائح الفعالة والخلطات الطبيعية المفيدة والصحية التي تساعدكم في التخلص من الشعر الدهني بسهولة.

طرق التخلص من الشعر الدهني

في حين أن الشعر الدهني يمكن أن يمثل مشكلة ، إلا أنه من السهل نسبيًا التحكم فيه باستخدام العلاجات المنزلية، ما عليك سوى تطبيق النصائح التالية لمساعدتك على التخلص من الشعر الدهني في المنزل:

يتأثر الشعر كثيرا بأنواع الطعام التي يتناولها الإنسان، ولهذا يجب تجنب الأطعمة المليئة بالزيوت والدهون لأنها مضرة بالصحة وأيضاً تُسبب زيادة في دهون فروة الرأس.
تناول وجبات صحية تحتوي على أوميجا 3 وبروتين وحديد، مثل الجزر والسبانخ والسالمون.
القيام بغسل الشعر بالماء بشكل يومي للتخلص من الدهون المتراكمة في الشعر وفروة الرأس.
استخدام شامبو خالي من الزيوت ومخصص لتنظيف الشعر الدهني، وغسل الشعر بهذا الشامبو ثلاث مرات في الأسبوع فقط.
تجنب المشاكل والإجهاد الذين يؤدوا إلى حدوث اضطرابات في مستوى الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في فروة الرأس.
لابد من استخدام بلسم بعد غسل الشعر بالشامبو للحفاظ على رطوبة الشعر.
عدم استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر، وذلك لأن الماء الساخن يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وبالتالي يزيد من مشكلة الشعر الدهني.
من أفضل طرق التخلص من الشعر الدهني هو استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر الدهني، لأنها تكون خالية من الزيوت والدهون وتحتوي على مواد تخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس والشعر.
تجنب لمس الشعر باليدين فترات طويلة لأن حركة اليدين على الشعر تحفز إفراز الدهون.
لابد من التأكد من تنظيف الشعر تماماً من بقايا الشامبو والبلسم، لأن هذه البقايا تؤدي إلى زيادة دهون الشعر.
تجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية باستمرار، لأن الحرارة التي تنبعث من هذه الآلات تؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون في الشعر.

اقرأ:  تسريحات للشعر القصير: أفكار مبتكرة للمظهر العصري والجذاب

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الدهني

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج الشعر الدهني في المنزل، منها:

صفار البيض: يساعد صفار البيض في التخلص من الزيوت والدهون الزائدة في فروة الرأس، حيث يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الكبريت والبروتين، ويمكن استخدامه للتخلص من الشعر الدهني من خلال خلط صفار 2 بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، ثم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.
الخل: هو من أفضل طرق التخلص من الشعر الدهني ويستخدم لإزالة الزيوت من الشعر ولكن بعد التخفيف، اخلطي 2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض في كوب من الماء، ودلكي الشعر بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم غسله، وكرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة كل الأوساخ والزيوت من الشعر وعندما يجف الشعر ستختفي الرائحة.
الألوفيرا: الألوفيرا هي جل الصبار الذي يعمل على تغذية فروة الرأس وعلاج العديد من مشاكل الشعر ومنها زيادة الدهون في الشعر، ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من الماء، ثم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على المادة الفعالة البوليفينول التي تعمل على تقليل نسبة الزيوت الموجودة في فروة الرأس وفي الشعر، ويتم استخدامه من خلال نقع نصف كوب من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، يتم وضع الخليط على الشعر وهو دافئ وتركه لمدة ساعة كاملة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.
صودا الخبز: صودا الخبز لها فاعلية كبيرة في علاج العديد من مشاكل الشعر وخصوصاً الشعر الدهني، لأنها تعمل على إزالة جميع الزيوت في فروة الرأس والشعر، يمكن استخدامها من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء، ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وللحصول على أفضل نتيجة يتم عمل هذا الماسك للشعر مرتين في الشهر.

اقرأ:  إكليل الجبل: فوائد صحية واستخدامات متعددة

الآن بعد أن تعرفت على طرق التخلص من الشعر الدهني بسهولة وبوصفات طبيعية، يمكنك إعادة التوازن والحيوية إلى خصلات شعرك، ولا تدع الشعر الدهني يفسد تسريحة شعرك مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *