تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صحة ورشاقة » الصحة العامة » فوائد زيت الفيتامين E للشعر والوجه تعرفي إلى أبرزها

فوائد زيت الفيتامين E للشعر والوجه تعرفي إلى أبرزها

فوائد زيت الفيتامين E للشعر والوجه تعرفي إلى أبرزها

زيت الفيتامين E هو مركب طبيعي مستخلص من فيتامين E، وهو من الفيتامينات الدهنية القابلة للذوبان في الدهون.

يُعتبر زيت الفيتامين E مفيدًا للعناية بالبشرة والشعر، وله فوائد صحية عديدة. إليك بعض الفوائد الشائعة لزيت الفيتامين E:

فوائد زيت الفيتامين E

فوائد زيت الفيتامين E

فوائد زيت الفيتامين E

إذا كنت تتحضرين لإقامة حفل زفافك، فلا شك أنك تطمحين الى أن تكون أدق التفاصيل في إطلالتك مكتملة، فالمؤكد أن الشوائب والعيوب ليس لها مكان في إطلالة العروس. من هنا، يجب أن تتمتعي في يوم زفافك ببشرة مشرقة ومتوهجة من دون أي مشاكل، وشعر حيوي ولامع.

ترطيب البشرة

يُستخدم زيت الفيتامين E بشكل شائع لترطيب وتنعيم البشرة، حيث يعمل على إعادة توازن مستويات الرطوبة في البشرة ويحافظ على نعومتها.

يُعتبر زيت الفيتامين E علاجاً فعالاً للبشرة الجافة المتشققة، فهو يوفر حاجزاً وقائياً للبشرة، فيرطبها بشكل فعال.

لذلك، فإن تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين E على البشرة المتشققة يساعد في ترطيبها وتنعيمها ومنع إصابتها بالتشققات في المستقبل. كما يمكنك خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين E، ومن ثم تطبيق الخليط على بشرتك الجافة، مما يجعل ملمسها ناعماً كالحرير.

مكافحة علامات التقدم بالعمر

يُعتقد أن زيت الفيتامين E يساعد في تقليل ظهور علامات التقدم بالعمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويعزز مرونة البشرة.

تهدئة التهيج والالتهابات: يمتلك زيت الفيتامين E خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للبشرة، مما يجعله مفيدًا لعلاج التهيجات والالتهابات الجلدية.

علاج الشفاه المتشققة

يساعد زيت الفيتامين E في تقشير الشفاه وتنعيمها، لكن نظراً الى أن بشرة الشفاه حساسة ورقيقة جداً، لا تستخدمي عليها هذا الزيت مباشرة، بل يمكنك العثور على العديد من المنتجات التي لا تحتاج الى وصفة طبية والتي تحتوي على زيت فيتامين E الى جانب مكونات أخرى مرطبة وتساعد في تهدئة الشفاه الجافة والمتشققة.

اقرأ:  طريقة تحضير صابون الخيار للوجه وفوائده للبشرة

تخفيف آثار الحبوب

يُعتقد أن زيت الفيتامين يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وآثار الحبوب على البشرة، ويعزز عملية التجدد الخلوي.

حيث استعمال زيت فيتامين بشكل موضعي على بشرة العروس، أي مباشرة على البقع السوداء، يساهم في تقشير البشرة وتنعيمها وتجديد خلايا الجلد، مما يؤدي الى توحيد لون البشرة وجعلها بيضاء ناصعة.

حيث استخدام زيت الفيتامين على البشرة قبل موعد الزفاف يكافح ظهور هذه التجاعيد وعلامات التقدم في السن، عن طريق منعه تلف الجذور الحرة، كما أنه يرطب البشرة ويعزز مرونتها، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تعزيز صحة الشعر

يُستخدم زيت الفيتامين E لتحسين صحة فروة الرأس وتغذية الشعر، حيث يعتبر مرطبًا ومغذيًا لفروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

حماية البشرة من الضرر الناتج عن الشمس

يمتلك زيت الفيتامين خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية البشرة من الضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

يحتوي زيت الفيتامين على خصائص مضادة للشيخوخة؛ تعمل على التقليل من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين. اخلطي كبسولة من الفيتامين E وملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من العسل. وحين تحصلين على خليط متجانس؛ طبقيه على منطقة أسفل العين واتركيه لمدة 15 دقيقة.

تكثيف الشعر

إن كنت تعانين من الشعر الخفيف وتريدين تعزيز كثافة شعرك قبل الزفاف، يعد زيت الفيتامين E الحل المثالي لك، فهو يحفز نمو الشعر ويجعله كثيفاً جداً. يكفي أن تفرغي كبسولات عدة من الفيتامين E، وتطبقيها على فروة رأسك، مع الحرص على تدليكها لدقائق عدة. اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة المعتادة.

تقوية الأظافر

يمكن استخدام زيت الفيتامين لتقوية الأظافر وتحسين مظهرها ونموها.

تنعيم الشعر

يمتلك زيت الفيتامين e قدرة كبيرة على تنعيم الشعر وجعله ذا ملمس حريري جذاب، فه, تتغلغل في الشعر وفروة الرأس ليمنح الشعر الترطيب العميق، ويعطيه مظهراً صحياً لا تشوبه شائبة.

اقرأ:  حب الشباب: أسبابه، علاجه، وكيفية الوقاية منه

امزجي ثلاث كبسولات من زيت فيتامين E وربع كوب من زيت السمسم، من ثم طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه مدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *