تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صحة ورشاقة » الصحة العامة » لمعالجة حالتك.. أحسن مطهر للمسالك البولية

لمعالجة حالتك.. أحسن مطهر للمسالك البولية

مطهر للمسالك البولية

تبحث عن مطهر للمسالك البولية ؟ هنا ستجد الحل من أجل المسالك البولية الخاصة بك .  تعد عدوى المسالك البولية UTI  هي أحد أكثر أنواع الالتهابات البكتيرية شيوعاً في جميع أنحاء العالم. حيث تشير الدراسات إلى أن أكثر من 150 مليون شخص يصابون بعدوى المسالك البولية. تعد الإشريكية القولونية E. coli هي النوع الأكثر شيوعاً من البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية. يمكن لأي شخص أن يصاب بعدوى والتهاب المسالك البولية لكن النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال حيث يصل إلى ما يقرب من 40 % من النساء سيصابن بعدوى المسالك البولية.

يمكن علاج عدوى المسالك البولية بالمضادات الحيوية لكن تكرار العدوى أمر شائع في هذه الحالة. بالإضافة إلى الآثار السلبية للإفراط في استخدام المضادات الحيوية.

فمن حسن الحظ، أنه يمكن علاج ما يصل إلى 42 % من عدوى المسالك البولية البسيطة والغير معقدة دون استخدام المضادات الحيوية. ففي هذه المقالة سنتعرف على أفضل مطهر للمسالك البولية لكي يساعدم على الوقاية من عدوى المسالك البولية الخفيفة وعلاجها.

الأعراض الشائعة المرتبطة بعدوى والتهاب المسالك البولية

  • الشعور بحرقان عند التبول.
  • الرغبة المتكررة في التبول.
  • بول غائم وداكن اللون.
  • نزول دم مع البول في بعض الحالات.
  • الشعور بألم في الحوض أو أسفل البطن أو الظهر.

أحسن مطهر للمسالك البولية

هناك العديد من المواد المطهرة التي يمكن استخدامها لدعم صحة المسالك البولية والوقاية من الالتهابات. من بين هذه المواد:

  1. الماء:
    • شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يكون له تأثير مطهر للمسالك البولية، حيث يساعد على تخفيف التركيز والتخلص من البكتيريا.
  2. عصير الرمان:
    • يُعتبر عصير الرمان مفيدًا للمسالك البولية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.
  3. الكرانبيري:
    • يُشاع استخدام عصير الكرانبيري للمساعدة في منع التهابات المسالك البولية، حيث يحتوي على مواد تسمى proanthocyanidins تعتبر مضادة للالتهابات.
  4. المرق الساخن:
    • شرب مشروبات دافئة مثل الماء الدافئ أو المرق يمكن أن يكون مهدئًا ويساعد في تخفيف الأعراض.
  5. مضادات البكتيريا الطبيعية:
    • بعض المكملات الطبيعية مثل الكرفس والزعتر تُشاع استخدامها لدعم صحة المسالك البولية بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا.
  6. البروبيوتيك:
    • يمكن أن يكون تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (الزبادي المحتوي على ثقافات حية) مفيداً لتحسين التوازن البكتيريا في الجسم.
اقرأ:  مصر تعلن رسميا.. البدء في مرحلة ثانية للعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 300 مليار جنيه

أحسن مطهر للمسالك البولية بالأعشاب

عُشبة عنب الدب Uva Ursi

قد تم استخدام هذه العشبة كعلاج عشبي لعدوى المسالك البولية لعدة قرون. حيث تعمل هذه العشبة كمدر طبيعي للبول بالتالي يحفز الجسم على إنتاج المزيد من البول مما يساعد على طرد البكتيريا الضارة من الجسم. كما تتميز عشبة عنب الدب بأن لها خصائص مضادة للميكروبات وتحتوي على مركب يسمى أربوتين وهو مطهر ومسكن للآلام بالتالي تعد عشبة عنب الدب مطهر للمسالك البولية.

البقدونس

يعد البقدونس من النباتات العشبية الشائع استخدامها في الطهي. فهو ملئ بمضادات الأكسدة ولع خصائص مضادة للبكتيريا بالتالي يمنع نمو بكتيريا الإشريكية القولونية وهي من الأسباب الرئيسية للإصابة بعدوى والتهاب المسالك البولية.

بالإضافة إلى ذلك، يعد البقدونس مدر خفيفاَ للبول بالتالي يساعد في طرد البكتيريا التي تسبب التهاب المسالك البولية. فيمكنك الاستفادة من البقدونس كمطهر للمسالك البولية عن طريق تحضير وتناول شاي البقدونس.

عشبه خاتم الذهب

تتميز هذه العشبة بخصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لالتهاب المسالك البولية. كما تحتوي عشبة خاتم الذهب على مركب يسمى البربارين وهو المسئول عن الكثير من فعالية هذه العشبة في محاربة عدوى المسالك البولية. حيث يزيد البربارين من صعوبة التصاق البكتيريا بجدران المسالك البولية مما يسهل التخلص منها قبل أن تسبب العدوى.

الثوم

يعد الثوم من الأعشاب الشعبية التي تم استخدامها على نطاق واسع في الطهي والطب التقليدي. فيتميز الثوم بخصائصه المضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا. وترجع القدرة العلاجية للثوم إلى محتواه على مركب الكبريت الذي يعرف بالأليسين. يساعد الأليسين على محاربة البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية. يمكنك تناول الثوم بشكل خام أو إضافته إلى أطباقك المفضلة.

اقرأ:  ما الفرق بين الصدفية والإكزيما ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *