تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بلس » أخبار » مانشيني يدعم ترشح السعودية لتنظيم مونديال 2034

مانشيني يدعم ترشح السعودية لتنظيم مونديال 2034

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية الأول لكرة القدم، على دعمه لملف ترشح المملكة لتنظيم كأس العالم 2034.
وقال مانشيني عبر حسابه على منصة “إكس”: لحظة فخر كبيرة، أتذكر أن الأحلام أصبحت حقيقة عندما استضافت بلدي بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1990، فخور بأن أكون مع المملكة العربية السعودية في رحلتها الكروية”.

دعم كبير

وكانت المملكة أعلنت أمس الأربعاء نيتها الترشح لاستضافة مونديال 2034 ،وفق خطة شاملة يسعى من خلال الاتحاد السعودي لتسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة و غير مسبوقة.
ويحظى ملف استضافة السعودية لكأس العالم 2034، بدعم عربي كبير؛ حيث أكدت العديد من الاتحادات، وفي مقدمتها؛ الكويت، العراق، لبنان، سوريا وقطر مساندتها الكامل للسعودية، وتمنت نجاحها في تنظيم نسخة استثنائية.
كما أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن سعادته بإعلان الاتحاد السعودي عن نيته في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، مؤكداً دعم هذا القرار.

مهمة مانشيني

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن مؤخراً عن تعاقده مع المدرب الإيطالي لقيادة الأخضر حتى عام 2027، وبدأ مهمته رسمياً خلال معسكر المنتخب الذي أُقيم في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، شهر سبتمبر الماضي.
ويمتد تعاقد مانشيني مع الاتحاد السعودي حتى 2027، عام استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة الـ19 من نهائيات كأس أمم آسيا، ويعني العقد طويل الأمد تحديات كبرى للمدرب الإيطالي، في إشرافه على العارضة الفنية للأخضر.
يستعد منتخب السعودية للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا “قطر 2023″، المُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير المقبلين.
وسيخوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في البطولة ضد عُمان، يوم 16 يناير، ويعني ذلك أن مانشيني سيكون مُضطراً للعمل السريع، أولاً لاستكشاف أفضل اللاعبين المحليين، وثانياً لاختيار قائمة الفريق المدعوة للمشاركة في النهائيات الآسيوية، وثالثاً لتحضير المنتخب بالشكل الأمثل للبطولة.
وتدخل السعودية نهائيات آسيا 2023 ضمن أبرز المُرشحين للتتويج باللقب، وذلك بعد أداء الفريق المميز في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ حيث تمكن “الأخضر” من الفوز على الأرجنتين، قبل أن يخسر بصعوبة أمام بولندا والمكسيك.

اقرأ:  بدء استقبال المشاركات في تحدي الإلقاء للأطفال بمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *