تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تقنية » ما هي افضل قصة لقبول اللجوء في إيطاليا

ما هي افضل قصة لقبول اللجوء في إيطاليا

افضل قصة لقبول اللجوء في إيطاليا، عند طلب اللجوء إلى أي دولة ومنها ايطاليا، فإن طالب اللجوء يقف أمام لجنة اللجوء ويذكر قصته والأمور التي اضطرته إلى ترك بلاده وتقديم لجوء إلى إيطاليا، وقد كثرت أعداد اللاجئين وتم رفض الكثير منهم، فالبعض لاجئ حقيقي والبعض ليس لديه أي أسباب للجوء سوى الطمع في الحصول على الميزات والمساعدات، لذلك يبحث البعض عن افضل قصة يرويها أمام لجنة اللجوء لإقناعهم بقبوله، وهذا ما سنقدمه في مقالنا الآتي.

افضل قصة لقبول اللجوء في إيطاليا

في أي دولة يعتمد قبول اللاجئين على الأسباب والظروف الإنسانية الطارئة التي تعرضوا لها، وعلى طالب اللجوء سرد قصته والأحداث التي مر بها في المقابلات الرسمية التي يتم عقدها بعد تقديم الطلب، وأفضل قصة يمكن لطالب اللجوء في إيطاليا أن يرويها ليتم قبوله هي الحقيقة وعليه سردها بشكل مرتب ومنظم دون أي تزييف أو تهويل، ومن الضروري أن يقول طالب اللجوء الحقيقة مع بعض الملاحظات المهمة، وهي كما يأتي:[1]

  • الحرص على تقديم المستندات والوثائق والأدلة التي تثبت أسباب طلب اللجوء وأحداث القصة.
  • ترتيب القصة بشكل منطقي يسهل متابعته، وكذلك يسهل فهمه والتعاطف معه من قبل المسئولين في اللجنة.
  • تذكر تسلسل الأحداث المهمة والتواريخ من أجل القدرة على الإجابة على الأسئلة المختلفة أو المتكررة بصور وصياغات مختلفة.
  • الحرص على دعم القصة بالأخبار والمعلومات المتداولة حول حالتك الإنسانية، أو الوضع الصعب الذي واجهته في دولتك.
  • الابتعاد نهائياً عن الكذب أو تزوير الحقائق أو التلاعب في المستندات، وكذلك عدم تعمد إخفاء أي مستندات لإثبات الهوية.
  • عدم الكذي وتغيير الأحداث حول تفاصيل الرحلة التي مررت بها، وكذلك كيفية وصولك إلى الدولة التي تتقدم فيها بطلب اللجوء.

ماذا يحدث ان تم رفض طلب اللجوء في ايطاليا

في حال رفض طلب اللجوء يمكن للشخص الطعن في قرار رفض طلب اللجوء خلال 30 يوماً، ويحق للشخص البقاء في ايطاليا طوال هذه المدة، ويتم ذلك من خلال القيام بالاجراءات الآتية:[2]

  • تعيين محام لرفع القضية: حيث يمكن لطالب اللجوء تقديم طعن أو استئناف قضائي إلى محكمة مدنية، ويتم ذلك من خلال تعيين محامٍ، فإذا كان طالب اللجوء غير قادر على تحمل أتعاب المحامي، فيحق لك تعيين محامٍ مجاناً.
  • تقديم المعلومات الكافية للمحامي: من المهم تزويد المحامي بجميع المعلومات التي يمكن تقديمها بشأن القضية، بما في ذلك جميع المستندات وأسماء أي شهود يمكنهم إثبات الدعوى.
  • المثول أمام المحكمة: تقوم لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة بالاطلاع على القضية، وتحديد موعد جلسة الاستماع لأقوال الشخص، وقد لايتم تحديد موعد لجلسة الاستماع إذا كان القضاة يعتقدون بأنهم يملكون المعلومات الكافية عن القضية.
  • الانتظار حتى صدور القرار: وفقًا للقانون تبت المحكمة في قرار الطعن في غضون أربعة أشهر من تاريخ استلامه، وعلى الرغم من ذلك فإنّ معظم قضايا اللجوء معلقة في المحاكم لمدة 15 شهرًا في المتوسط ، وقد تصل إلى 3 سنوات في بعض الأحيان، وعلى طالب اللجوء التحلي بالصبر، وفي هذا الموقف لا يمكن فعل شيء لأنّ نظام العدالة في إيطاليا بطيء للغاية بسبب تراكم القضايا.
  • الطعن بالقرار أو الاستئناف الثاني: في حال كان قرارالمحكمة هو الرفض لطلب اللجوء، فيمكن للمحام تقديم طعن بهذا القرار للمرة الثانية واستئناف القضية.
  • الطعن بالقرار أو الاستئناف الثالث: إذا قام طالب اللجوء باستئناف القضية للمرة الثالثة والطعن في قرار المحكمة المدنية وحصل على قرار سلبي، فيمكن لمحاميه رفع قضيته إلى Corte Suprema di Cassazione (محكمة النقض العليا) في روما، فإن محكمة النقض العليا هي الملاذ الأخير، فإذا رفضت محكمة النقض العليا استئناف القضية فسيتم اعتبارالشخص “غير نظامي” في إيطاليا وسيتلقى أمر الطرد والترحيل من ايطاليا.

منظمات تساعد على اللجوء في ايطاليا

يوجد في ايطاليا العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية والتي تقدم خدمات مجانية بالكامل، وتنشط هذه المنظمات في المجال الإنساني حيث تقيم نشاطات محلية لدعم المهاجرين ومبادرات لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بالإضافة إلى محاربة العنصرية والتمييز العنصري، وفيما يأتي قائمة بأسماء بعض المنظمات التي يمكن للاجئين في ايطاليا الاتصال بها وطلب المساعدة منها، بالإضافة إلى ذكر نوع المساعدة التي تقدمها كل منظمة.[3]

منظمات حكومية

يوجد في ايطاليا العديد من المنظمات الحكومية التي تساعد اللاجئين موزعة على كامل أنحاء ايطاليا وفيما يأتي نذكر أسماء بعض هذه المنظمات:

  • Borderline Sicilia Onlus: تقدم هذه المنظمة المعلومات وخدمات المراقبة والدعم للاجئين، وتوجد في جنوب ايطاليا – صقلية.
  •  Emergency – Poliambulatorio: تقدم هذه المنظمة خدمات الرعاية الصحية والمشورة الاجتماعية والصحية والوساطة الاجتماعية الثقافية والمعلومات، وتوجد في جنوب ايطاليا – باليرمو.
  • Sportello Immigrati: تقدم هذه المنظمة خدمات الرعاية والمشورة الاجتماعية ووساطة اجتماعية ثقافية، ومعلومات، ومشورة ومساعدة قانونية، وتوجد في جنوب ايطاليا – كالتانيسيتا.
  • Less ONLUS: تقدم هذه المنظمة خدمة استقبال ومساعدة قانونية ووساطة ثقافية للاجئين، وتوجد في جنوب ايطاليا – نابولي.
  • Asinitas Onlus: تقدم هذه المنظمة معلومات، ودروس في اللغة الإيطالية لطالبي اللجوء، ودعم للأطفال والنساء، وتوجد في وسط ايطاليا – روما.
  • NAGA: يتوفر في هذه المنظمة مكتب معلومات ودعم في حالات الترحيل (مساعدة قانونية لتجنب الترحيل والحجز وحالات رفض طلبات اللجوء)، وتوجد في شمال ايطاليا – ميلانو.
  • Centro NAGA Har per richiedenti asilo, rifugiati, vittime della tortura: وهو عبارة عن مركز لطالبي اللجوء واللاجئين وضحايا التعذيب، ويوجد في شمال ايطاليا – ميلانو.
  • Cammini di salute: وتقدم هذه المنظمة خدمات رعاية صحية، ومساعدة اجتماعية، ودعم نفسي، ومعلومات، وتوجد في شمال ايطاليا – تورين.
  • Rete regionale Crocicchio (coordinator Nuovi Vicini Soc. Cooperativa Sociale): تقدم هذه المنظمة معلومات، ومساعدة قانونية، وخدمات استقبال لطالبي اللجوء، وتوجد في شمال ايطاليا – إقليم فيرولي فينيزيا جوليا.

منظمات غير حكومية ومؤسسات وجمعيات

فيما يأتي توجد قائمة لبعض المنظمات المحلية والدولية لديها مكتب رئيسي عادة ما يكون في روما، ومكاتب ومشاريع ونشاطات في مختلف المدن الإيطالية، وتقدم مساعدات لطالبي اللجوء في ايطاليا:

  • UNHCR مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين: والتي تقدم المساعدات للمهاجرين وطالبي اللجوء، وعنوانها (Via Alberto Caroncini, 19 – 00197 Roma)، ورقم الهاتف للتواصل: 06 80212.
  • C.I.R (المجلس الإيطالي للاجئين): يتواجد المكتب الرئيسي في روما وعنوانه (Via del Velabro 5/A Roma)، ورقم الهاتف للتواصل: 0669200114 والبريد الكتروني هو (cir@cir-onlus.org)، وكما يوجد مكاتب C.I.R في كاتانيا وكاسيرتا وساليرنو وبولونيا وميلانو وبيرجامو وفيرونا وغوريزيا.
  • Centro Astalli – Servizio dei Gesuiti per i rifugiati in Italia: والتي تقدم المعلومات، والدعم القانوني لطالبي اللجوء، والرعاية صحية، وعنوانها (Via degli Astalli, 14, 00186 Roma) ورقم الهاتف للتواصل: 066781246 / 0667700306 .

مقالات قد تهمك

وبهذا نكون قد عرضنا افضل قصة لقبول اللجوء في إيطاليا، وما هي المنظمات التي  تساعد على اللجوء في ايطاليا الحكومية وغير الحكومية، وأيضاً تعرفنا ماذا يحدث ان تم رفض طلب اللجوء في ايطاليا وما هي الإجراءات الواجب اتخاذها.

اقرأ:  كم راتب ساند الجديد بعد التحديث 1445

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *