تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مشاهير » سينما وتلفزيون » مشاهدات وإيرادات مرتفعة.. مشوار سينمائي ناجح لـ كريم عبد العزيز

مشاهدات وإيرادات مرتفعة.. مشوار سينمائي ناجح لـ كريم عبد العزيز

“الكاريزما” والقدرات التمثيلية جميعها صفات اجتمعت في الفنان كريم عبد العزيز، مما جعلته نجماً لامعاً في سماء عالم السينما، الذي نجح فيه وأثبت حضوره بقوة؛ من خلال تقديمه مجموعة من الأفلام جميعها حققت نجاحاً كبيراً، وأصبحت ضمن القائمة المفضلة لدى جمهور ومحبي كريم عبد العزيز، وفي سياق التقرير التالي سوف نتطرق لأبرز أفلام كريم عبد العزيز، والتي تركت بصمة مميزة في أذهان الجمهور.

أفلام كريم عبد العزيز التي تجاوزت توقعات شباك التذاكر

في جعبة الفنان كريم عبد العزيز ثلاثة أفلام جعلت اسمه ضمن قائمة الفنانين الأكثر متابعة، ليس ذلك فحسب، بل أهّلته لدخول نادي “المائة”، وذلك بسبب إيراداتها التي تجاوزت الـ 100 مليون جنيه.

الفيل الأزرق” من الأفلام التي حققت نجاحاً ساحقاً في جُزْءيه الأول والثاني، رافعاً شعار “كامل العدد” في دور السينما التي تم العرض بها، ويرجع نجاح هذا الفيلم إلى أكثر من سبب، أبرزها هي أحداثه المأخوذة من رواية تحمل نفس اسمه، إلى جانب قدرة المخرج مروان حامد في توظيف عناصر هذا العمل، سواء من ممثلين أو من أحداث، وترجمتها بصورة أو بطريقة تشبه أفلام “هوليوود” على الشاشة، بحيث يجعل المشاهد في حالة من التركيز والمتابعة المستمرة لأحداث الفيلم، التي دارت حول الدكتور “يحيى راشد” (كريم عبد العزيز)، الذي تم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم).

ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور، وحل الألغاز التي تواجهه.ولم يكتفِ “الفيل الأزرق” بالنجاح الجماهيري الذي حققه، بل أثبت حضوره وبقوة في “شباك التذاكر”، بعد أن حقق رقماً غير مسبوق في دور العرض المصرية بتسجيله وقتها 103 ملايين جنيه، فضلاً عن تحقيقه إيرادات كبيرة في دول الخليج العربي.

اقرأ:  بمشاركة نيللي كريم وبيومي فؤاد.. كريم عبدالعزيز يقدم مسرحية "السندباد" بموسم الرياض

وشارك في فيلم “الفيل الأزرق” الفنانة هند صبري، خالد الصاوي، نيللي كريم، إياد نصار، وآخرون، والعمل من تأليف أحمد مراد.

“كيرة والجن” حقبة زمنية تخللتها فترة كفاح

فيلم آخر كتب من خلاله كريم عبد العزيز شهادة نجاح أخرى؛ وهو “كيرة والجن” والمأخوذ عن رواية “1919” للكاتب أحمد مراد، ومن خلاله ظهر كريم عبد العزيز في ثوب الشاب أو المواطن المناضل، إبان ثورة 1919، ويدعى “أحمد عبد الحي كيرة”، الذي اشترك في النضال مع “عبد القادر الجن”، الفنان أحمد عز، ضد الاحتلال الإنجليزي.

ولم يختلف “كيرة والجن” عن “الفيل الأزرق”، حيث انضم هو الآخر لنادي المائة وقت عرضه؛ لتحقيقه إيرادات تخطت الـ 120 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *